الاتحاد العام الطلابي الحر فرع البليدة

الاتحاد العام الطلابي الحر فرع البليدة

عاشت الحركة الطلابية عاش الإتحاد العام الطلابي الحر. ... شعبة العلوم الانسانية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خواطر من الكتاب والسنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 103
نقاط : 303
تاريخ التسجيل : 02/07/2011

مُساهمةموضوع: خواطر من الكتاب والسنة   الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:00 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاةوالسلام على نبينامحمدوبعد،
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته،
أقدم لأهل صوتي حب وزواره الكرام هذه الخواطردون قيدأوشرط ومعظمهامن الكتاب والسنة.
ولكل من اطلع عليها فله الحق والإذن والسماح المسبق بالنقل والنشر والاقتباس وغيرذلك.
حيث أكتبها خالصةلوجه الله تعالى راجياوطامعا في أجره وثوابه ورضاه.
داعياكل من يطلع عليها أن يتدبرهابدقة ويدل عليها من باب الدعوةإلى الله والنصيحةوالتعاون على البروالتقوى.سائلا الله أن ينفع بها من شاءمن عباده والحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينامحمد...
الخاطرةالأولى:
الشك واليقين والإعتراض والتأويلات الفاسدة:.
مادمنابحمدالله تعالى جميعا قد هداناللإسلام ورضينابالله ربا وبالإسلام ديناوبمحمدصلى الله عليه وسلم نبياورسولا فإياي وإياكم أن يدخل الشك في قلوبنا أو يمر على خواطرناتجاه ربنا أوديننا أورسولناأبداأبدا!!.
أو أن نعترض على الأوامر والنواهي والأحكام بأي صورة من الصور أو نهزأ أو نسخر أو نمزح بأمر من أمور الدين أو نتخذه لهوا أو لعبا أبداأبدا!!.
ويدخل في ذلك أيضا عدم السخريةأوالاستهزاءبخلق الله من المسلمين وغيرهم وخاصة علماءالإسلام "حفظ الله الأحياءمنهم ورحم الله الميتين منهم"ومعهم الدعاةالصادقين وضعفاءالمسلمين!!...
تجنب الشكوك والظنون والشبهات تجاه ربك وإلهك وخالقك الواحد الأحد الفرد الصمدالذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد...
إياك والتفكرفي ذات الله تعالى فهوأكبروأعظم مم تتخيل وتتصوروفوق ما تتصور!!!.
قال تعالى:"ذلكم الله ربكم لا إله إلا هو خالق كل شيء فاعبدوه وهو على كل شيء وكيل لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير"الأنعام.
وقال تعالى:"ليس كمثله شيء وهو السميع البصير" الشورى...
فإذا قصرعقلك وعجز عن فهم أمر ما أوحكمةأو تأويل صحيح فاتهم نفسك وغيرك أولا وأخيرا!!.
فمثلا عندما تشاهد أو ترى أو تسمع عن أمور ومشاهدات تقع أو وقعت خلاف المعقول والمألوف في نظرك وفي نظرغيرك فإياك أن تشك أو تظن في عدل الله وحكمته وتدبيره وقضاءه وقدره أو في قدرته وعلمه أو أن تعترض على ذلك بتأويلات وحجج خاطئةوفاسدة وتكلف نفسك فوق طاقتها وتجني الندم والخسارةوالتعب والإثم وغيرذلك!!.
بل قل آمنت بالله تعالى وبرسوله صلى الله عليه وسلم وارضى واستسلم لأمرالله واحمده واشكره واستغفره واصبرعلى ذلك ورد الأمر والمراد لله عزوجل وسبحه ونزهه عن كل جهل وعيب ونقص فهو سبحانه وتعالى الكامل في أسماءه الحسنى وصفاته العليا التي يدخلها أي عيب أو نقص!!
بل قل آمنت بالله والله أعلم بمراده وحكمته واستقم على طاعته وعبادته واصطبر عليها!!.
لا تحاول أن تفسرأي أمر حسب هواك أو أن تستدرك على الله أي شيء فهو سبحانه وتعالى العليم الخبير بخلقه الحكيم في تدبيرخلقه المحيط بكل مخلوقاته:" عالم الغيب لا يعزب عنه مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض ولا أصغرمن ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين "سبأ. أي لا يغيب عنه ولا يستترعليه ولا يبعدعنه !!!.
بالله من كان هذاعلمه بمثقال الذرةوأصغرمنها أوأكبرمنها في السماءوالأرض لاتغيب عنه فهل يستدرك عليه أو يعترض على أحكامه أو يشك في قدرته أوفي عظمته أو يظن به الظن السيئ؟!حاشا لله وتعالى الله عن كل نقص أو عيب سبحانه وتعالى بل علينا أن نفرده بالعبادةونعظمه ونطيعه في السراء والضراءونتعلق به ونلجأ إليه في كل أمورنا وأحوالنا!!.
فمهما رأيت من إنجازات ومكتشفات ومخترعات شتى وقدرات بشرية عظيمة وعلماء وعباقرة فلا تقارنها أبدا بعلم الله تعالى وقدرته المطلقة وانسب ذلك كله لفضل الله تعالى ومشيئته وتوفيقه فهو الذي خلق وقدر وسخرووهب ووفق وأعطى!!
وتذكر أن الله تعالى تحدى الإنس والجن أن يأتوا بمثل القرآن المعجزة الخالدة إلى يوم الدين بل تحداهم أن يأتوا بعشرسورمثله بل بسورةواحدة مثله وأن يدعوا من استطاعوا من دون الله وهذا التحدي إلى يوم القيامةياكرام !!.
وكذلك لنتذكر جميعا عجز المخلوقين وضعف قدرتهم عن خلق حيوان ضعف هو"الذباب" اسمع معي قوله تعالى في سورةالحج:"يا أيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ماقدروا الله حق قدره إن الله لقوي عزيز".!!!.
من الذي خلق الخلق؟هو الله!!
من الذي خلق هذه العقول؟ هو الله!! من الذي علم وأعطى ووهب هذه العلوم ؟هو الله سبحانه وتعالى ربنا ورب كل شيء ومليكه الذي خلقنا وأحيانا ويميتنا ويحيينا ويبعثنا ليوم الحساب!!.
وصدق الله القائل وقوله الحق:"ولا تدع مع الله إلها آخر لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون"القصص.
يتبع بإذن الله تعالى وحوله وقوته...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ugel.7olm.org
 
خواطر من الكتاب والسنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاتحاد العام الطلابي الحر فرع البليدة :: فيديوهات :: خواطر-
انتقل الى: